, ,

بنكيران يعد المغاربة بإستقرار أسعار المواد الغذائية و ضمان جودتها

             بنكيران يعد المغاربة باسقرار أسعار المواد الغذائية و ضمان جودته
بنكيران يعد المغاربة باسقرار أسعار المواد الغذائية و ضمان جودته
خصصت جل الصحف الوطنية حيزا مهما لتصريح لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أثناء ترؤسه للجنة الوزارية المشتركة المكلفة بتتبع الأسعار وحالة تموين الأسواق خلال شهر رمضان.

جريدة بيان اليوم عنونت على صدر صفحتها الأولى “الحكومة ستتصدى للمواد المهربة المنتهية الصلاحية” و تقول الجريدة إن اللجنة المركزية التي ترأسها وزارة الشؤون العامة والحكامة ستسهر على عقد اجتماعين في الأسبوع، وذلك لتتبع حالة تموين الأسواق وتنسيق عمليات مراقبة الأسعار وجودة المواد المعروضة للاستهلاك، مع الحرص على إصدار بلاغات صحافية للرأي العام من خلاصات اجتماعاتها.

جريدة الأحداث المغربية أفادت إن بنكيران أعطى تعليماته لكل المصالح المختصة قصد تشديد المراقبة من أجل الحيلولة دون دخول مواد غير صالحة للاستهلاك، وأيضا للتصدي لتهريب المواد المنتهية الصلاحية، ورصد المخالفات والتبليغ عنها، كما أنه دعا جمعيات حماية المستهلكين والمجتمع المدني إلى المساهمة بدورها في رصد كل المخالفات المرتبطة بعدم احترام الأسعار وجودة المنتجات المعروضة.

بدورها صحيفة أخبار اليوم تطرقت للموضوع بإسهاب و أوضحت إن بنكيران شدد علي ضروة توفير التموين العادي للأسواق بالمواد الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان، وتفعيل الآليات القانونية والمؤسساتية المتعلقة بضمان احترام الأسعار والجودة.

اتخاد مثل هاته الإجرائات أمر ضروري و مطمئن للفئة المعوزة خاصة في شهر رمضان الذي له مكانة خاصة لدى المغاربة،وعلى بنكيران أن يعمل رفقة حكومته على ضمان استقرار الأسعار طيلة .السنة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *