in ,

المكسيك تطيح بكرواتيا وتتحدى هولندا في ثمن النهائي

بلغ المنتخب المكسيكي ثمن نهائي مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم، بعد فوزه العريض على نظيره الكرواتي 3-1 ، في المباراة التي جمعت الطرفين مساء الإثنين بمدينة ريسيفي ، في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى للدور الأول .

وكانت المباراة سجالا بين الطرفين، في ظل ضغط هجومي منذ البداية من جانب منتخب كرواتيا الذي كان مطالبا بالانتصار للصعود إلى الدور المقبل . لكن الاندفاع الكرواتي اصطدم بصلابة دفاعية حازمة للمنتخب المكسيكي الذي كان يكفيه التعادل لتحقيق التأهل .

وبعد شوط أول دون أهداف تواصل السيناريو ذاته في الجولة الثانية ، لكن كل محولات الكروات لم تفلح في صنع الفارق، ومع الاندفاع الكرواتي الكبير إلى الأمام ، اقتنص المنتخب المكسيكي هدفا في الدقيقة 72 من رافاييل ماركيز وسرعان ماضاعف زميله أندريس غواردادو الحصة ثلاث دقائق فقط بعد ذلك، ومع الانهيار الكامل لمعنويات الكورات ، أكمل خافيير هرنانديز الثلاثية في الدقيقة 82.

بهذا الفوز رفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى سبع نقاط، متخلفا بفارق الأهداف فقط عن منتخب البرازيل، فيما ودعت كرواتيا والكاميرون البطولة باحتلالهما الرتبتين الثالثة والرابعة على التوالي .

وتواجه المكسيك في دور الثمن منتخب هولندا فيما تدور قمة حارقة بين البرازيل وتشيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هولندا تعزز صدارتها على حساب تشيلي وتنتظر المكسيك في الدور الثاني

فالكاو في الطريق إلى ريال مدريد