, ,

البرازيل تتعذب قبل انتزاع أولى بطاقات الربع من تشيلي العنيد

 

brazil vs chile

انتزع منتخب البرازيل أولى بطاقات ربع نهائي مونديال 2014 المقام على أرضه من 12 يونيو إلى 13 يوليوز ، بعد فوزه الشاق على منتخب تشيلي بضربات الجزاء 3-2 ، في القمة اللاتينية الخالصة التي جمعت الطرفين اليوم السبت بمدينة بيللو هوريزونتي ، في افتتاح مباريات ثمن النهائي .

وانطلقت المباراة على إيقاع شد عصبي ملحوظ بين اللاعبين مع ضغط أكبر للاعبي السيليساو الذين سعوا إلى افتتاح حصة التسجيل وهو ماتأتى لهم في الدقيقة 18 بواسطة المدافع دافيد لويز بعد متابعة جيدة لركنية نفدها النجم نيمار .

بعد الهدف تحرك الخط الهجومي لتشيلي بحثا عن معادلة النتيجة التي تحققت فعلا في الدقيقة 32 بواسطة أليكسيس سانشيز الذي خطف الكرة بعد ارتباك في الدفاع البرازيلي وسدد من على مشارف مربع العمليات ليسجل ويعيد المباراة إلى نقطة الصفر . لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل الإيجابي 1-1

ولم تتغير النتيجة في الشوط الثاني رغم المحولات العديدة التي سنحت للطرفين ليلجأ الطرفان إلى الشوطين الإضافيين. وكادت تشيلي تخطف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني بعدما ارتطمت قذيفة سددها بيلينيا من على مشارف المربع وارتطمت بالعارضة .

ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء التي تألق فيها الحارس البرازيلي جوليو سيزار بعد صده ضربتين مساعدا فريقه على اقتطاع ورقة المرور إلى ربع النهائي .

وتواجه كتيبة السحرة في الربع المتأهل عن المواجهة التي تقام هذا المساء بين أوروغواي وكولومبيا .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *