, ,

البرازيل تسقط كولمبيا وتلاقي ألمانيا في نهائي مبكر

 

BRAZ vs COL

أضحى المنتخب البرازيلي ثاني المؤهلين إلى المربع الذهبي لمونديال 2014 لكرة القدم المقام على أرضه من 12 يزنيز إلى 13 يوليوز ، بعد فوزه على نظيره الكولومبي 2-1 في القمة اللاتينية التي جمعت الطرفين مساء الجمعة بمدينة فورتاليزا ضمن مباريات ربع النهائي .

وسجل هدفي منتخب السامبا المدافعان تياغو سيلفا ( د7 ) ودافيد لويز ( د69 ) فيما حمل هدف كولومبيا الوحيد توقيع جيمس رودريغيز في الدقيقة الثمانين من المواجهة .

ومن أبرز ماشهدته المباراة أيضا خروج النجم نيمار مصابا وتأكد غيابه عن مباراة نصف النهائي .

وظهر المنتخب البرازيلي بأفضل آداء لهم منذ بداية البطولة وبدؤوا المباراة بضغط هجومي مكثف أسفر عن ركنية نفذها نيمار داخل المربع فوجدت تياغو سيلفا عند القائم الثاني ليودعها الشباك في الدقيقة السابعة مستغلا غياب الرقابة .

وحافظ رجال المدرب فيليبي سكولاري على التقدم إلى غاية نهاية الشوط الأول .

في الجولة الثانية تحرك خط الهجوم الكولومبي بشكل لافت للعودة في النتيجة، لكن التسرع في إنهاء الهجمات حال دون تحقيق المراد .

وفي غمرة المساعي الكولمبية أضاف البرازيليون هدف ثانيا من ضربة خطأ من خارج المربع ، نفذها ببراعة المدافع دافيد لويز في الدقيقة التاسعة والستين .

وقلص منتخب كولمبيا الفارق من ضربة جزاء في الدقيقة الثمانين نفذها جيمس رودريغيز بنجاح . لكن ذلك لم يمكن كولومبيا من تفادي الهزيمة في آخر المطاف ب2-1

وتواجه البرازيل في قمة نارية ضمن المربع الذهبي ألمانيا التي أخرجت فرنسا في وقت سابق بالفوز عليها 1-0

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *