, ,

ماكينات ألمانيا تزلزل البرازيل بسباعية تاريخية وتصعد إلى النهائي

germany vs brazil

 

بلغت ألمانيا المباراة النهائية لمونديال 2014 لكرة القدم ، المقام بالبرازيل من 12 يونيو الماضي إلى 13 يوليوز المقبل، بعد فوزها الساحق أمس الثلاثاء على البرازيل المضيفة بنتيجة تاريخية وغير مسبوقة في مباريات دور النصف 7-1 ، في المباراة التي جمعت الطرفين بمدينة .بيلو هوريزونتي .

وتناوب على توقيع السباعية الألمانية كل من توماس مولر في الدقيقة 11 ثم المخضرم ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 23 وتوني كروس في مناسبتين ( د 24 و26 ) وسامي خضيرة ( د 29 ) وشيرله بثنائية ( د69 و79 ).

وظهر المنتخب البرازيلي متأثرا بغياب نجمه وهدافه نيمار المصاب وكذا قائده تياغو سيلفا الموقوف . وهو مانعكس سلبا على آداء السيليساو الذي بدا فاقدا للفعالية الهجومية وبضعف دفاعي رهيب في أسوأ مباراة للبرازيل منذ بداية المونديال .

في المقابل حافظ المانشافت الألماني على آدائه المتناسق بتنظيم دفاعي محكم وتقنيات هجومية ممتعة ، ليكبد المحليين خسارة تاريخية في مسار البرازيل بكأس العالم ، خلفت صدمة قوية في نفوس الملايين من جماهير السيليساو .

وبذلك تنجح ألمانيا في فك عقدة نصف النهائي الذي كانت بلغته مرتين سابقتين دون الوصول إلى النهائي .

وستكون الفرصة أمامها لانتزاع لقب رابع في مسارها عندما تلاقي في النهائي الفائز من مواجهة الأرجنتين وهولندا مساء اليوم الأربعاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *