, ,

البرازيل – هولندا : أكثر من مجرد مباراة للمركز الثالث

brazil

خالد غواتي

لن تكون مباراة هذا المساء أمام هولندا مجرد مباراة للفوز بالمركز الثالث بالنسبة للبرازيل مضيفة المونديال الحالي ، بل تحمل أبعادا ومعاني متعددة تفوق ذلك بالنسبة للاعبين والمدرب وكذا الجماهير العاشقة للسيليساو .

فمن جهة وبعد الضربة القاسمة التي تلقاها قبل أيام بتلقيه سباعية تاريخية غير مسبوقة في تاريخه ، يود المنتخب البرازيلي أن يبرهن لجمهوره وللعالم أن هيبته ماتزال على قيد الحياة وأن المدرسة البرازيلية التي أنجبت النجوم على مر العصور لاتزال حاضرة ولم تفن بعد .

ومن جهة أخرى يود اللاعبون ومعهم مدربهم فيليبي سكولاري أن يعوضوا جمهورهم ولو بفرحة صغيرة في ختام البطولة تنسيهم ولو بقدر صغير آلام الصفعة الألمانية المدوية التي أحزنتهم أكثر من فقدان اللقب في نهائي 1950 بعقر الدار أمام الأوروغواي.

ينضاف إلى ذلك رغبة المدرب سكولاري في إثبات أن الهزيمة الثقيلة تلك لم تكن سوى كبوة جواد وأن لاعبيه قادرون على النهوض سريعا والعطاء المتميز من جديد .

وهكذا فإن مباراة اليوم على ملعب جارينشا الوطني بالعاصمة برازيليا لن تكون مجرد مباراة ترتيب عادية وإنما تحمل معنى رد الاعتبار وإعادة البسمة لملايين العشاق المتعطشين .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *