, ,

هدير الماكينات يعلو على رقص التانغو ويصنع النجمة الرابعة

 

GER VS ARG

 

توج منتخب ألمانيا لكرةالقدم بلقب بطل العالم للمرة الرابعة في تاريخه ، بعد فوزه الصعب في المباراة النهائية على نظيره الارجنتيني بهدف وحيد سجله ماريو غوتزه في الشوط الإضافي الثاني من المواجهة التي احتضنها ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو .

وكانت المباراة التي حضرها مايقارب 75 ألف متفرج من بينهم شخصيات رفيعة كالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر ، سجالا تكتيكيا صرفا بين الطرفين ، نجح فيه منتخب الأرجنتين في تضييق الخناق على الاندفاع الهجومي المعهود للألمان فحدوا بشكل كبير من فعاليتهم .

في المقابل لم يقو لاعبو التانغو على إحداث الفارق في ظل المرونة البدنية والجودة العالية للألمان في كل خطوطه . وكذا لتألق الحارس الشاب مانويل نوير الذي أنقذ مرماه أكثر من مرة ، ليستحق لقب أفضل حارس في البطولة . كما لم يظهر النجم ليونيل ميسي أي تألق في المواجهة بحكم المراقبة التي فرضها الألمان عليه. لكنه مع ذلك نال لقب أفضل لاعب في المونديال .

وانتظر الطرفان حتى الشوطين الإضافيين لينتزع الألمان هدف الخلاص بواسطة البديل ماريو غوتزه بعد توغل ذكي في المربع ، مهديا منتخب بلاده فوزا غاليا باللقب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *