,

في تجربة فريدة من نوعها …. مليونير صيني يبيع الهواء في علب

قام مليونير صيني يدعى “تشين غوانغبياو” ببيع الهواء النقي مقابل 5 يوانات صينية (90 سنتا أميركيا) بعد ان تم  تجميعه في قوارير شبيهة بقوارير المشروبات الغازية وهو متاح بنكهات 3 مدن صينية شهيرة، حيث يوجد هواء برائحة تايوان، والتبت، ومقاطعة “يونان”. ليس بهدف الثراء و انما  بهدف محاربة الضباب السام الذي حل بالصين.
وذكر “تشين”، الذي يملك ثروة تقدر بـ470 مليون جنيه إسترليني ، أنه إذا لم تبدأ الصين في الاهتمام بالبيئة فبعد 20 أو 30 عاماً قد يرتدي الأطفال أقنعة الغاز ويحملون خزانات أكسجين حتى يمكنهم التنفس وأضاف قائلا: “إن هذا الهواء تم جمعه في إقليم “يونان” المعروف بهوائه النقي والمنعش مقابل 5 يوانات للقارورة الواحدة”، مؤكدا أنه لا يبغي تحصيل ثروة من هذه المبادرة، بل توجيه رسالة مفادها “أنا أبيع الهواء النقي من أجل تذكير الجميع بضرورة المحافظة على بيئتنا”.
و الجدير بالشارة أن العاصمة الصينية بكين تعاني في الآونة الأخيرة من ضباب ملوث كثيف يلف سماءها، حيث سجل معدلات قياسية مطلع الشهر الجاري، إذ تضاعف التلوث من 30 إلى 45 مرة عن مستويات السلامة المقبولة مما أجبر العديد من المصانع على التوقف عن العمل، وقلَّل من حركة السيارات الحكومية، وأدى إلى إلغاء عدد من الرحلات الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *