,

السعودية : وفاة 21 أم و مولود في مستشفى تم افتتاحه قبل نحو أربعة أشهر فقط

شكا اهالي مدينة مكة السعودية تزايد حالات الوفاة والأخطاء الطبية التي سجلت ضد الطاقم الطبي في احدى المستشفيات  الحكومية و الذي تم افتتاحه قبل نحو أربعة أشهر فقط حيث بلغت عدد الوفيات في صفوف الامهات و المواليد 21 وفاة, في ظاهرة أثارت انتقادات واسعة في الشارع  السعودي.
وقالت مصادر إن السبب في وفاة هذا العدد الكبير خلال الفترة البسيطة يعود إلى عدم توفر غرفة لتعقيم الأدوات والمعدات الطبية،حيث ان مع كثرة حالات الولادة التي يستقبلها المستشفى تستخدم الأدوات الطبية دون تعقيم.
ورد مدير المستشفى عن الانتقادات قوله “حالات الوفاة تفوق العدد المذكور، ولكن هذا لا يعني عدم مقدرة المستشفى على تقديم خدمات صحية ورعاية جيدة للأمهات والمواليد، بل يعود السبب إلى تحويل كافة المستشفيات حالات الوفاة أثناء الولادة إليهم”.
وخرجت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بتقرير شخصت فيه واقع المستشفى تجاوزت تكلفته الإجمالية (300) مليون ريال سعودي وأوجه القصور به وأكد تقرير الزيارة الأولية للتحقق من جاهزية المبنى الجديد بعد أسابيع من بدء العمل به، عدم جاهزية المبنى وأنه يحتاج إلى إنعاش وتغذية لتغطية النقص الذي يعاني منه في جانب الكوادر البشرية والأجهزة الطبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *