,

نداء عاجل من هولندا: للأرامل المتضررات من خفض التعويضات الهولندية

تعلن “مجموعة التضامن الهولندية مع المغاربة العائدين” التي اجتمعت بمدينة لايدن يوم الجمعة 08 فبراير 2013 ،  أن آخر اجل لايداع شواهد توكيل الأرامل المغربيات  المتضررات بخفض التعويضات الهولندية  بنسبة 40%  لدى بنك التأمين الاجتماعي  بمدينة لايدن بهولندا ، هو يوم 19 فبراير 2013 .

وكانت الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين قد سارعت الى تقديم 720 من رسائل الاعتراض الى المؤسسة الهولندية المذكورة يوم 21 يناير 2013 بمدينة لايدن .
نيابة عن كل المتضررات ربحا للوقت ولوضع الاعتراضات في آجالها القانونية ، الا ان العملية اعتبرت غير مكتملة الى حين منح كل متضررة على حدة شهادة الانابة ” للجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين ” وتقديمها للادارة المذكورة في آخر أجل هو يوم 19 فبراير 2013.

وتضيف مجموعة التضامن الهولندية أن “الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين ” الجهة المقدمة للاعتراضات و المدافعة عن ضحايا القرار الهولندي ، قد بعثت قبل أيام بملف جاهز ضمنه شهادة الانابة او الوكالة ، باللغة الفرنسية جاهزة باسم الأرملة ومعلوماتها الشخصية ، لتوقيعها واعادتها مرة اخرى عبر البريد المضمون الى العنوان الذي سيجدنه ضمن الرسالة التي توصلن بها .

وعليه تهيب المجموعة المذكورة بالمعنيات بالأمر أو من يقرأ هذا الخبر ، وفي عائلته احدى هذه الحالات ، أن يبلغ المعنيات بالأمر، قصد المسارعة  في توقيع الشهادة (فقط توقيعها ) واعادتها في أقرب وقت ممكن . ليتم نقل كل تلك الوكالات من المغرب الى هولندا وتسليمها قبل التاريخ المحدد أعلاه لدى بنك التأمين الاجتماعي المعروف بـ SVB. بمدينة لايدن بهولندا .
– جمال الدين العارف عن مجموعة التضامن الهولندية للمغاربة العائدين .

توضيحات :
• شواهد الانابة المرسلة الى المعنيات بالأمر كتبت بالفرنسية لكونها لغة مقبولة في هولندا
• لاتحتاج هذه الشهادة الى المصادقة لدى الادارات المغربية او الهولندية بل فقط توقيعها
• بادرت الجمعية المغربية لمساعدة المهاجرين بتقديم الطعون دون شواهد الانابة لجهل المعنيات بالامر ما هو المطلوب منهن ولاستحال ذلك لضيق الوقت وتوزيع المعنيات على مختلف ربوع الوطن .
• عملية الاعتراض قبلت مؤقتا الى حين وصول شواهد الانابة لهذه الجمعية
• شهادة توكيل المتضررة للجمعية المذكورة شرط في القبول النهائي للطعون
• شهادة الانابة مهمة لتتمكن الجمعية المذكورة من الدفاع عن هذه الارامل المتضررات أمام القضاء
• قبل الوصول الى القضاء يلزم الاعتراض على الاجراء القانوني وعدمه يعني القبول بالقرار
• يحق للمعترضات في الآجال المحددة أولا اللجوء الى القضاء الهولندي والأروبي.
• يحق للمعترضات في الآجال المحددة ثانيا استعادة ما اقتطع من تعويضاتهن بعد كسب القضية في القضاء .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *