,

خديجة بن قنة الإعلامية بقناة الجزيرة ترفع دعوى قضائية ضد مسؤول من عهد بنعلي و قناة فرانس 3.

قررت الإعلامية من أصل جزائري بقناة الجزيرة الإخبارية القطرية خديجة بن قنة رفع دعوى قضائية في فرنسا ضد سفير تونس السابق لدى اليونسكو مزري حداد وضد القناة الفرنسية الثالثة France 3و ذلك بما أسمته اتهامات باطلة وغير مؤسسة صرح بها السفير التونسي السابق ضد الإعلامية خديجة بن قنة في برنامج “ce soir ou jamais” الذي تبثه القناة الفرنسية كل ثلاثاء مباشرة على الساعة 22:15 بتوقيت فرنسا.

حلقة البرنامج و التي بثت يوم الثلاثاء 5 فبراير الجاري كانت بعنوان، “قطر ..صديق ام عدو الجماهير رقم 1″، تطرقت إلى سياسة قطر الخارجية من جميع الجوانب بما في ذلك قناة الجزيرة القطرية و العاملين بها و هو ما اعتبرته بن قنة تجريحا في حقها و قالت عقب قرارها مقاضاة حداد، “أن مزري حداد سفير تونس السابق باليونيسكو أطلق بحقها اتهامات خطيرة” مضيفة  “ليس لديّ تعليق على المواقف الجيوسياسية لمعاون بن علي السابق، لكنني أكذّب كل التهم التي ساقها بشأني والتي لا أساس لها من الصحة”.

خديجة بن قنة قالت “بعد أن قدّمني حدّاد على أساس نجمة محبوبة من الجماهير العربية، عاد ليستشهد بحادثة الحساب الشخصي على الفيسبوك المقرصن المتعلقة بتمجيد إنسانية هتلر والتي سبق لي تفنيدها” و اكدت “أدين بشدّة التجريح الذي لحق بي والذي اعتبره احتقارا لي ومساسا بكرامتي… واحتفظ بحقي في المتابعة القضائية لدى القضاء الفرنسي الذي أثق في نزاهته وعدله وإنصافه”.

و كان حداد مزري خلال البرنامج قد قال بـأن “الإمارة القطرية” مجرد إمارة البدوية، ليس إلا، ليتطرق بعد ذلك إلى بعض الجوانب الشخصية مثل مسألة حجاب بن قنة، حين قال “إنها كانت أكثر جمالا عندما لم تكن ترتدي الحجاب”. و هو الكلام الذي اعترضت عليه بن قنة بقولها “استنكر بشدة تعرض حداد لقضية تحجبي وطريقة لباسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *