,

مجموعة نيازك تضرب روسيا و تخلف العديد من الخسائر المادية

 علم صباح هذا اليوم أن مناطق في روسيا أفاقت على وقع انفجارات قوية بسبب ارتطام مجموعة من النيازك بإحدى مناطق البلاد جنوب روسيا

و ذكرت وكالة “نوفوستي” للأنباء بأن انفجاراً وقع على ارتفاع نحو 5 آلاف متر، شوهد في السماء، نتج عن احتراق مجموعة من النيازك، فيما سقط أحدها على الأرض، ونقلت عن مصدر أمني أن سقوط النيزك تسبب بانهيار جزء من جدار إحدى البنايات في مصنع “الزنك” بالمدينة.

و في أخبار إحصائية للحادث علم أن 250 شخصا على الأقل سقطوا  جرحى بسبب الحادث، وتضرر عشرات المباني، وفق تقديرات أولية، فيما أعلنت قوات الدفاع المدني “حالة التأهب القصوى” في صفوفها.

الظاهرة الكونية التي أصابت هذه المناطق بروسيا و التي تم التقاط فيديو لها يظهر سطوع ضوء قوي، أعقبه ظهور جسم مشتعل يسقط من السماء بمدينة “تشيليابينسك”، قبل أن يرتطم بالأرض، مسبباً صوت انفجار قوي.

أما قناة روسيا اليوم فأفادت أن المعلومات الأولية تفيد بأن احتراق النيزك وتفتته وقع على ارتفاع 10 آلاف متر، “حيث تجري التحقيقات للتأكد من صحتها”، وأشارت إلى أنه نتيجة ارتطام النيزك بسطح الأرض بقوة، سطع نور في السماء، وتحطم زجاج نوافذ بعض المباني القريبة.

يشار إلى ان هذا الحدث يأتي أيام فقط بعد اعلان وكالة نازا الأمريكية أن كويكبا الذي يحمل اسم “2012 DA14“، سيمر قرب الأرض يوم الخامس عشر من فبراير الحالي، ولكنه لن يشكل أي خطر على الأرض، وأضافت أنه واحد من ملايين الأجسام الفضائية التي تحلق حول الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *