,

في تحد خطير لمقدسات المسلمين، مخرج إيراني شيعي يبدأ تصوير شخص الرسول صلى الله عليه و سلم في أحد الأفلام التاريخية

في تحد صريح لمشاعر المسلمين عبر ربوع العالم أقدم أحد المخرجين الإيرانيين الشيعيين، و يدعى “مجيد مجيدي” على بدأ تصوير فيلم تاريخي يحمل إسم “الرسول محمد” يقوم فيه بتجسيد شخصية النبي الأكرم محمد صلى الله عليه و سلم بأحد الممثلين الإيرانيين.

و في أولى ردود الفعل الغاضبة اتجاه هذا العمل المشين الذي يرعاه كيان أحمدي نجاد الشيعي، أصدرت الهيئة العالمية للتعريف بالرسول بالسعودية و هي  التابعة لرابطة العالم الإسلامي اليوم بلاغا تنديديا بهذه الخطوة قالت فيه أنها “تندد و بشدة الإقدام على إنتاج فيلم إيراني يجسد شخصية الرسول محمد معتبرة إياه “عملا محرما” وأمرا منكرا شنيعا فيه انتقاص لقدره” مضيفة أن “هذا العمل محرم غاية التحريم، لأن تجسيد شخصية الرسول يعد ذريعة للاستخفاف بمقامه الشريف ومدخلا للاستهزاء به.

كما حذرت الهيئة من “المفاسد العظيمة المترتبة على تمثيل الرسول” مشيرة إلى “خطورة هذا العمل الذي تحرمه المجامع الفقهية ودور الإفتاء والهيئات الشرعية في العالم الإسلامي”. وحضت المسلمين على “واجب التواصي بمنعه ومقاطعة هذا العمل” مؤكدة “مسؤولية الحكومة الإيرانية عن مواجهة هذه الإساءة لمقام النبوة باعتبار أن إنتاج الفيلم على أراضيها وهي مسؤولة عنه”. ونقلت صحيفة الاقتصادية السعودية عن الهيئة قولها “في هذا العمل تجرؤ على مقام النبوة لا يليق بشخص النبي عليه الصلاة والسلام ويتعارض مع توقيره“.

فيلم “الرسول محمد” الذي تنوي إيران تصويره رصدت له ميزانية قدرت ب 30 مليون دولار، و بدأ العمل في تصويره بمنطقة “كرمان” ومدينة “نور” السينمائية في جنوب شرق إيران، بميزانية بلغت 30 مليون دولار. واستغرقت كتابة السيناريو ثلاث سنوات مع الاستعانة بفريق باحثين ومترجمين للوثائق التاريخية، كما شارك في العمل عدد من رجال الدين من إيران والمغرب وتونس ولبنان والعراق والجزائر. حسب مصادر صحفية سعودية.

تجدر الإشارة إلى ان العقائد الدينية التي يدين بها معضم الشيعة عبر العالم تأكد على نزع تقديس أي شخصية عرفها الإسلام ما عدا الأئمة الإثنا عشر الذي يصل تقديسهم لهم إلى درجة يعتبرها علماؤهم اعظم من درجة الأنبياء و الرسل. بالإضافة إلى أنهم يتعبدون الله بتكفير صحابة الرسول صلى الله عليه و سلم و سبهم و على رأسهم أبى بكر الصديق و الفاروق عمر بن الخطاب و أم المؤمنين عائشة رضي الله عنهم اجمعين.

2 Comments

Leave a Reply
  1. مخرج إيراني شيعي يبدأ تصوير شخص الرسول صلى الله عليه و سلم في أحد الأفلام التاريخية.

    و فين هيا المشكلة؟

    • ملي ما عرفتيش فين كا ينة المشكلة فالمشكلة كاينة فيك .وبدل دينك حسن ليك ما تبقاش مسمي على المسلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *