,

إطلاق اللحى عند النجوم العالميين، هل هي موضة جديدة أم شيء آخر؟

باتت الساحات الفنية العالمية مؤخرا تعرف تغيرا جدريا على مستوى الستايلات الأخيرة التي تعود عليها النجوم في الظهور أمام جمهورهم، فبعدما كانت حلاقة الوجه أساس الأناقة و الوسامة للمثلين و المغنيين، بدا نجوم عالميون يفضلون اطلاق لحاهم بدون أية قيود، معلنين بدأ موضة جديدة ربما تكون سنة 2013 بداية لها.

فبعد ظهور الممثل و المخرج و كاتب السيناريو الأمريكي بن أفليك و هو الحاصل على جائزتي الأوسكار والغولدن غلوب عام 1997 بلحية كثة و مطلوقة بكل عفوية:

Ben Affleck

 

و بعد ظهور برادلي كوبر ممثل الأفلام والمسرح و التلفزيون من اصول ايرلندية، و المشارك في أعمال فنية عالمية أمثال العروس العقد ( 2006 ) نعم مان ( 2008 ) ماذا يحدث للرجال؟ ( 2009 ) ، صداع الكحول ( 2009 )، بلحية هو الآخر مطلوقة و عبثية تحمل الكثير من الوسامة

 

ظهر أيضا السياسي العالمي و الممثل المشهور جورج كلوني المشهور بأعماله السينمائية العالمية، بلحية بين الأبيض و الرمادي هو الآخر:

george_clooney2

 

و في صدد هذه الموضة الجديدة للمشاهير تقول جريدة “بلوريـال أف أر” أن هناك 5 أسباب يمكن أن تدفع المشاهير بصفة خاصة و الرجال بصفة عامة لإطلاق لحاهم: 

أولها:
وكما يقول برايدلى كوبر: “أنا أعشق اللحية الخفيفة التى تنبت عقب 3 أيام فأنا أراها جذابة جدا وليس هناك امراة تقاوم اللحية الجميلة التى تظهر الجانب البوهيمى بعض الشىء للرجل.
ثانيها:
أن اللحية تعطى مظهرا رجوليا خاصة للشباب صغار السن الذين يتطلعون إلى النضوج سريعا، وإلى الحصول على مظهر الرجال، خاصة الشباب، أصحاب الوجوه التى يغلب عليها الجمال الطفولى فاللحية مثالية لهم.
ثالثها:
هو أن دراسة أجرتها إحدى الجامعات البريطانية أظهرت فوائد كثيرة لإطلاق اللحى والشوارب عند الرجال، من أهمهما أن لها تـأثيرا إيجابيا على صحة الجلد فهى تحمى الوجوه من أشعة الشمس الضارة المسببة لمرض سرطان الجلد، وتبطئ من عوامل تقدم سن البشرة، وتحمى أيضا الرجال الذين يعانون من الحساسية من حبوب اللقاح، فتكون اللحية مانعا لهذه الأجسام.
رابعها:
بعد أن أطلق نجوم كبار لحاهم تميزوا بجاذبية طاغية، فبالتأكيد سنرى قريبا الكثير من الرجال، وقد أطلقوا اللحى للتشبه بنجوم يعشقونهم.
خامسا و أخيرا:
تقول الجريدة أنه ميزة لأصحاب الوجوه ذى التقاسيم الصغيرة الذين يريدون إضفاء الوقار والنضج على وجوههم، خاصة أن اللحية الطويلة عادة ما تعطى سنا أكبر من الحقيقة فهى مناسبة تماما.

One Comment

Leave a Reply
  1. ASSALAMOUALAYKOUM.,,TO ALL HATERS OF SUNNA NABAWIYA.YOU WAITED 14 HUNDRED YEARS TO FIND OUT ABOUT THE BENEFIT(LOOK;GOOD HEALTH<< OF HAVING"LAHYA"SO WHAT YOU GONNA SAID NOW SINCE THE MEDICAL SCIENCE APPROUVED IT?MAY GOD GUIDE US WITH THE LIGHT OF SUNNA OF OUR PROPHET MOHAMMED(PBUH)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *