,

إعلان وفاة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، بعد صراعه مع السرطان

أعلن مساء اليوم الثلاثاء نائب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن الرئيس الفنزويلي السابق هوغو تشافيز توفي مساء اليوم بعد معاناته مع مرض السرطان، و قال نيكولاس عبر التلفزيون الرسمي الفنزويلي “تلقينا الخبر الاكثر مأسوية وحزنا الذي يمكن ان نعلنه للشعب. عند الساعة 16,25 اليوم الخامس من مارس توفي قائدنا الرئيس هوغو تشافيز فرياس”.

و كانت حالة الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز قد تدهورت في الساعات القليلة الأخيرة بسبب إصابته بالتهاب حادة في الجهاز التنفسي، فيما قال نائب الرئيس في وقت سابق من هذا اليوم أن “مسؤولا عسكريا أميركيا تآمر على بلاده، وأعلن طرده من كراكاس خلال 24 ساعة، كما اتهم مادورو “أعداء فنزويلا التاريخيين” بالتسبب في إصابة تشافيز بمرض السرطان، وقال إنه سيتم تأليف لجنة علمية وأنه لا يشك في أنها ستكشف عن أن “تشافيز تعرض لهجوم بهذا المرض، فالأعداء التاريخيون لهذه الأمة بحثوا عن طرق لإيذاء صحة قائدنا”.

من جهتها  رفضت الولايات المتحدة الاتهامات بالتآمر التي وجهتها ضدها فنزويلا معتبرة ان القول بان واشنطن يمكن ان تكون مسؤولة عن إصابة الرئيس هوغو تشافيز بمرض السرطان هو “امر عبثي”، وذلك قبل اعلان وفاة الرئيس الفنزويلي. وقالت متحدث باسم وزارة الخارجية “القول بان الولايات المتحدة ضالعة بشكل ما بما يسمى مرض الرئيس تشافيز هو امر عبثي ونحن نرفض بشدة هذا الاتهام”.

وفاة شافيز تأتي عن عمر ناهز 58 عاما بعد صراع مع المرض، ليدخل التاريخ كأحد أكثر زعماء أمريكا اللاتينية إثارة للجدل و معارضة لأمريكا و سياساتها،

One Comment

Leave a Reply
  1. Chavez le héros des pauvre n’a pas voler l’argent de pétrole de son peuple il n’est pas mort les vrais morts ces présidents ces émirs ces ministres ces généraux arabes qui ont voler l’argent de pétrole de leurs peuple et les pauvres de monde entier ces criminels aucune conscience si ce n’est pas la fin du monde ALLAH transforme ces criminels a des sangliers et leurs qaida aqmi a des singes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *