,

حسني مبارك المخلوع، يدعو المصريين للإلتفاف حول محمد مرسي

“حسني مبارك بيتمنى إنو المصريين يلتفوا على مرسي، من أجل إيقاف العنف في مصر” بهذه الكلمات عبر امس الإثنين بالقاهرة محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك، الدكتور فريد الديب عن رأي مبارك في احداث مصر الحالية.

و قال الديب في تصريح له أن مبارك قال له من معتقله بمستشفى المعادي للقوات المسلحة. ” يجب على الجميع أن “يلتفوا” حول الرئيس محمد مرسي وأن ينهوا التظاهرات العنيفة” و أضاف “محمد مرسي هو الرئيس المنتخب والناس ينبغي أن تلتف حوله”.

و أضاف المحامي فريد الديب في وصف له لحالة حسني مبارك “مبارك حزين ومحبط” بسبب التظاهرات العنيفة التي تشهدها مصر”، و أشار أيضا إلى أن مبارك يعارض التظاهرات العنيفة رغم اعتقاده بحق المصريين في التظاهر السلمي.

وتابع “مبارك مازال يعتقد أن من هاجموا أقسام الشرطة (أثناء الثورة) في العام 2011 كانوا بلطجية ومجرمين”، مؤكدا ان مبارك قال بالحرف الواحد أن “على الثوار الحقيقيين “الالتزام بالسلمية”
وأشار المحامي أيضا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية طالبت الرئيس السابق بإقامة قواعد عسكرية في مصر ولكنه رفض ذلك، كما طالبته أمريكا أيضا بتخصيص جزء من الشريط الحدودي في سيناء بغرض توطين الفلسطينيين هناك، وهو الأمر الذي رفضه مبارك كذلك، طبقاً لما نقل مصدر عن الديب.
يشار إلى ان حسني مبارك و هو الرئيس الرابع لجمهورية مصر العربية حيث امتدت فترة حكمه من 14 أكتوبر 1981، حتى أجبر على التنحي في 11 فبراير 2011 بعد ثورة 25 من يناير 2011، و قد حكمت عليه محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد في  2 يونيو 2012 و هو نفس الحكم الذي صدر أيضا في حق وزير داخليته حبيب العادلي، قبل أن تبطل الحكم محكمة النقض المصرية و تطالب بإعادة محاكمته في 13 أبريل المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *