,

خطة أمريكية سرية تقضي بإبعاد السيسي و إعادة مرسي

في ظل الأزمة الحالية المستعرة التي تمر منها مصر بعد قرار الجيش المصري فض تجمعات المؤيدي للرئيس مرسي و هي العمليات التي خلفت مئات من القتلى برصاص العسكر  بعد قرابة الشهرين من الانقلاب العسكري على حكم الرئيس مرسي، و في ظل الجهود الدبلوماسية الدولية و العربية الرامية لايجاد حل سريع من اجل حقن دماء الشعب المصري، ذكرت مصادر ديبلوماسية عربية أن مبادرة أمريكية تحبك في السر من أجل ارجاع مرسي للحكم و ابعاد السيسي من المشهد المصري.

و أفادت المصادر أن المبادرة التي ستقودها الإدارة الأمريكية تناقش مع بعض الأطراف الفاعلة إنهاء الأزمة في مصر، حيث ستنص على تشكيل مجلس رئاسي من ثلاثة أعضاء، هم: الرئيس محمد مرسي ومحمد البرادعي وشخصية عسكرية”.

وأوضحت المصادر أن المبادرة الأمريكية تقوم أيضًا على استبعاد أي دور لوزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، وتشكيل حكومة انتقالية تشرف على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية معاً خلال مدة زمنية محددة.

One Comment

Leave a Reply
  1. الغلطة التي ارتكبها مرسي من اليوم الأول لتوليه السلطة انه بدلا من العمل على حل المشاكل المتراكمة التي يعاني منها الشعب المصري، ركز كل جهوده على العمل على تثبيت حكم الاخوان لمصر الى الأبد وجعل الحكم في مصر مثل الحكم في ايران، يقوم مرشد الاخوان كل اربع سنوات بترشيح ثلاثة مرشحين من اتباعه واحد محافظ والثاني معتدل والثالث إصلاحي ويقول للشعب المصري ان ينتخب واحد منهم وفي النهاية المرشد هو الذي يحكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *