,

حكومة الانقلاب المصري تأمر “بشطب”” جماعة الإخوان من سجل الجمعيات الأهلية المعتمدة

في تطور جديد للمشهد المصري المتأزم أمرت اليوم حكومة مصر المؤقتة المعينة من طرف الفريق الأول عبد الفتاح السيسي بعد اسقاط حكم الرئيس الاخواني محمد مرسي باسقاط انتساب جماعة الإخوان المسلمين من سجل من سجل الجمعيات الأهلية المعتمدة بوزارة التضامن الاجتماعي.

و جاء في بلاغ الحكومة اليوم الثلاثاء ما نصه ”إن الحكومة أمرت بإلغاء ترخيص جمعية الإخوان المسلمين تنفيذا لحكم قضائي صدر الشهر الماضي بحظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين والكيانات المتفرعة عنها. مضيفة أن لجنة شكلتها في الثاني من أكتوبر الحالي لتنفيذ الحكم كلفت وزير التضامن الاجتماعي “بشطب جمعية الإخوان المسلمين من سجل الجمعيات الأهلية المعتمدة بوزارة التضامن الاجتماعي”.

واستأنفت جماعة الإخوان الحكم قائلة إنه غير قانوني لصدوره في دعوى قضائية لم تكن مختصمة فيها. وستنظر دائرة الاستشكالات في المحكمة التي أصدرت الحكم الاستئناف بعد أسبوعين. وأقام دعوى حظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين والكيانات المتفرعة عنها محام ينتمي لحزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي اليساري وقال في صحيفتها إن الجماعة تنتهج العنف. وأصدرت المحكمة حكمها تأسيسا على ما تضمنته صحيفة الدعوى. وكانت جماعة الإخوان المسلمين حصلت أوائل هذا العام في وجود حكومة بقيادتها على ترخيص لجمعية أهلية تحمل اسمها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *