, ,

المنتخب المغربي يفوز على أوغندا ويتأهل إلى ربع النهاية

تأهل المنتخب المغربي في أول مشاركة له في نهائيات بطولة كأس إفريقيا للمحليين لكرة القدم، المقامة نسختها الثالثة بجنوب إفريقيا إلى غاية فاتح فبراير المقبل،

   وذلك عقب فوزه على نظيره الأوغندي بثلاثة أهداف لواحد في اللقاء، الذي جمع بينهما مساء اليوم الاثنين على أرضية ملعب "كاب تاون ستاديوم" بكاب تاون، برسم الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور الأول.

وسجل الأهداف الثلاثة للنخبة المغربية اللاعبون رفيق عبد الصمد (د 29) ومحسن ياجور (د 77) وعبد الكبير الوادي (د 90+2)، فيما كان اللاعب يونس سينتامو وراء الهدف الوحيد لمنتخب أوغندا في الدقيقة 60. وتصدر المنتخب المغربي عقب هذا الفوز، وهو الأول له مقابل تعادلين، ترتيب المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط وبفارق الأهداف أمام منتخب زيمبابوي، الفائز في المباراة الثانية على منتخب بوركينا فاسو بهدف نظيف وقعه اللاعب مام باري (د 56)، وضمن بالتالي تأهله إلى دور الربع.

أما منتخب أوغندا، الذي مني بخسارته الأولى مقابل فوز وتعادل، فتجمد رصيده عند أربع نقاط وتراجع إلى المركز الثالث، في حين ظل منتخب بوركينا فاسو، الذي مني بخسارته الثانية مقابل تعادل واحد، في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

ويواجه المنتخب المغربي في أولى مباريات دور ربع النهاية منتخب نيجيريا (ثاني المجموعة الأولى)، وذلك يوم السبت المقبل على أرضية ملعب "كاب تاون ستاديوم" بمدينة كاب تاون انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الظهر، على أن يقابل منتخب زيمبابوي (ثاني المجموعة الثانية) منتخب مالي (متصدر المجموعة الأولى) على أرضية نفس الملعب انطلاقا من السادسة مساء.

يذكر أن لقبي النسختين الأولى والثانية من بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، اللتين أقيمتا على التوالي بالكوت ديفوار والسودان، كانا من نصيب منتخبي الكونغو الديمقراطية وتونس.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *