in ,

القطب المالي للدار البيضاء سيعطي قيمة مضافة للقطاع المالي ومناخ الأعمال بالمغرب

قال رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران٬ إن القطب المالي للدار البيضاء سيعطي قيمة مضافة للقطاع المالي ومناخ الأعمال بالمغرب ٬كما سيسهم في جذب الاستثمار وإنعاش التشغيل٬ وتوفير فرصة لإشعاع البلاد على المستوى الإقليمي بما سيعزز العلاقات الجيدة القائمة بين المغرب وباقي الدول الإفريقية وكذا الدينامية القوية للبنوك والمقاولات المغربية على مستوى القارة.

وأكد السيد بنكيران خلال جلسة عمل عقدها الجمعة مع مسؤولي القطب المالي للدار البيضاء٬ تمحورت ٬حسب بلاغ لرئاسة الحكومة٬ حول الأهمية الاستراتيجية للمشروع والمراحل التي تم إنجازها٬ لمسؤولي القطب المالي دعم الحكومة لهذا المشروع واستعدادها لتذليل الصعوبات التي من شأنها أن تعوق إنجازه أو تؤثر سلبا على تنافسيته.

ودعا هؤلاء المسؤولين إلى مضاعفة الجهود لإنجاحه وجعل مدينة الدار البيضاء مركزا ماليا إقليميا يساهم في تعزيز النمو وإيجاد فرص الشغل وتحديث الاقتصاد الوطني ودعم إشعاع البلاد على المستويين الإقليمي والقاري.

وقدم المدير العام للهيئة المالية المغربية السيد سعيد إبراهيمي خلال اللقاء الخطوط العريضة لمشروع القطب المالي للدار البيضاء والمراحل التي تم إنجازها إلى حد الآن٬ بالإضافة إلى أهم الإشكاليات المتعلقة بتنافسية القطب المالي وجاذبيته على المستوى الدولي.

من جهته٬ أبرز والي بنك المغرب ورئيس مجلس إدارة الهيئة المالية المغربية السيد عبد اللطيف الجواهري أهمية تمتين المزايا الاستراتيجية التي يتمتع بها المغرب والمتمثلة في الاستقرار السياسي والماكرو-اقتصادي مما يجعله مثالا في المنطقة٬ مع ضرورة استثمارها لتسريع وتيرة إنجاز هذا المشروع.

وأضاف بلاغ رئاسة الحكومة أن الوزراء المشاركين في هذا الاجتماع٬ أكدوا من جانبهم على الالتزام المتضمن في البرنامج الحكومي من أجل إنجاح هذا المشروع وجعله قاطرة لتحديث القطاع المالي الوطني وتحسين مناخ الأعمال وإشعاع المغرب على المستوى الإقليمي٬ وعبروا عن استعدادهم للعمل على استكمال مختلف الأوراش المرتبطة بتطوير القطب المالي وتمكينه من التنافسية اللازمة٬ وذلك في إطار التعاون والتشاور مع جميع الأطراف المعنية بالمشروع.

حضر الاجتماع السادة عبد الله بها وزير الدولة٬ والمصطفى الرميد وزير العدل والحريات٬ ونزار بركة وزير الاقتصاد والمالية٬ ويوسف العمراني الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توقعات أحوال الطقس بربوع المملكة ليوم غد الاثنين

العثور على خزانة حديدية بمعسكر قديم لحركة فتح ببيروت يرجح أن تكون لعرفات وبها معلومات مهمة