in ,

السيد الخلفي..قرب إطلاق منتدى مغربي جزائري للصحافيين

أعلن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة٬ السيد مصطفى الخلفي٬ أمس الأحد بالجزائر العاصمة٬ أنه سيتم إطلاق منتدى مغربي جزائري للصحافيين في يونيو أو يوليوز المقبلين.

وأوضح السيد الخلفي٬ الذي يقوم بزيارة عمل للجزائر٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أنه تم الاتفاق خلال مباحثاته مع نظيره الجزائري السيد ناصر مهل٬ بحضور وفدي البلدين٬ على تشجيع إطلاق مشروع هذا المنتدى كفضاء مشترك من شأنه تفعيل مسلسل التقارب بين المغرب والجزائر.

وأضاف أن الأمر يتعلق بفضاء مستقل يجمع الصحافيين والناشرين مرتين في السنة بالتناوب بين البلدين لمناقشة القضايا التي تشغل الفاعلين في هذا القطاع على مستوى البلدين٬ مشيرا إلى أن هذا الفضاء٬ يشكل خطوة لتسريع مسلسل التقارب بين المغرب والجزائر.

من جهة أخرى٬ أشار وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى أن زيارته للجزائر٬ تندرج في إطار مسلسل تعزيز التقارب القائم بين البلدين٬ مبرزا في هذا الصدد الدور الذي يمكن أن تضطلع به وسائل الإعلام كرافعة لهذا التقارب.

وذكر السيد الخلفي بالإرادة السياسية التي أعرب عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ والرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة٬ لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة٬ الذي بدأ أمس الأحد زيارة عمل للجزائر لمدة ثلاثة أيام٬ قد أجرى مباحثات مع نظيره الجزائري٬ بحضور السيد خليل الهاشمي الإدريسي المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ والسيد نور الدين مفتاح رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف٬ والسيد عبد الله بلقزيز سفير المغرب في الجزائر٬ وعبد الإله التهاني مدير الاتصال والعلاقات العامة بالوزارة.

وحضرها عن الجانب الجزائري٬ السيدان حميد كاشة٬ المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية٬ وتوفيق خلادي٬ المدير العام للتلفزيون الجزائري٬ علاوة على مساعدي وزير الاتصال الجزائري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتتاح ستة مدارات سياحية بالمدينة العتيقة لطنجة

رسالة الفنانة سهام أسيف لدنيا باطما