in ,

وحيدة حكومة بنكيران بسيمة الحقاوي منغلقة التوجه …..؟؟؟


قررت فوزية العسولي مهاجمة المرأة الوحيدة في حكومة بنكيران بسيمة الحقاوي بعد ان اتهمتها رئيسة فيديرالية الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة والتي نعتت الوزيرة بأنها منغلقة التوجه , اثر اشارة هذه الأخيرة " ان استعمال ملف اغتصاب الأطفال سياسيا أضر كثيرا بصورة المغرب دوليا " وذلك أمام برلمانيي حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب , وهو الامر الذي اعتبرته الفدرالية نوعا من التهكم وتهميشا لكل ما تقوم به الجمعيات من مهام انسانية واجتماعية وتنموية للمجتمع .


وقد أصرت فوزية العسولي بوصف تصريح الحقاوي " انه ينم عن عقلية جامدة غير مؤمنة بدور المجتمع المدني في الرفع من الديمقراطية التنموية ويعكس توجها انغلاقيا يؤمن فقط بالصوت الواحد "  . وكانت الفدرالية قد أكدت ان هذا الخطاب يطمح الى زعزعت سمعة الجمعيات الحقوقية خاصة النسائية منها موضحا أنه يحاول أيضا اعطاء طبيعة غير نزيهة لهذه الجمعيات وكأنها غير أبهة بمصلحة البلاد ؟


وان كانت الرابطة  تشدد على احترام الدول  فهذا الاحترام يكمن في اتخاذ كافة التدابير من اجراءات سياسية وقضائية وقانونية وأيضا اعلامية بل وفي جميع القطاعات , فان  حماية المرأة والطفل هو الأصل في تصحيح كل هذه التدابير وحماية البلاد أيضا من كل شبهة قد تطال اسمه .

One Comment

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فاجعة بن جرير

اغتصاب القاصرات في تزايد مهول