, ,

اشتداد المنافسة بين مرشح الاخوان المسلمين وعمرو موسى

تتضارب الأنباء وتختلف في تضاربها المؤشرات التي تظهر تقدم كل من المرشح المستقل عمرو موسى , ومرشح الاخوان المسلمين محمد مرسي , وعلى مستوى جميع المحافظات المصرية , فالمرشحان يتبادلان وعلى التوالي المركزين الأول والثاني , في حين تخلف عبد المنعم أبو الفتوح عن الركب وبالتالي انسحب عن المنافسة الحقيقية .

عمرو موسى الوجه المألوف لدى المصرين والعرب على حد سواء , ضمن مكانة له داخل الشارع المصري , خاصة بعد التخوف الكبير من تولي الاخوان المسلمين للحكم , ولم يعد أمام محمد مرسي إلا اظهار سيطرته على أجواء الانتخابات بالحصول على أكبر عدد من الأصوات .

وكانت قد كشفت غرفة فرز الأصوات عن تقدم محمد مرسي على عمرو موسى في المحافظة الشرقية يليه عبد المنعم أبو الفتوح ثم أحمد شفيق , إلا ان الاشارات تتحدث عن اكتساح قوي في محافظة القليوبية لعمرو موسى , إلا أن المثير في هذا الاكتساح يتجلى في تنكر المنطقة لمحمد مرسي خاصة انها مسقط رأس هذا الأخير .

أما محافظة المينا فقد أظهرت ولائها التام للإخوان المسلمين . فقد حصل مرشح الاخوان محمد مرسي على أكبر عدد من الأصوات خلال الفرز الأول يليه عمرو موسى في المركز الثاني , اما المركز الثالث فقد عاد لعبد المنعم أبو الفتوح وهو أبرز الوجوه  المرشحة للرئاسة  وأكثرها شعبية في مصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *