, ,

بنكيران في تونس … والمغرب يتنازل عن تنظيم القمة المغاربية المقبلة

صرح رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران ان المغرب تنازل عن تنظيم القمة المغاربية المقبلة لفائدة الشقيقة تونس وأن مشروع الاتحاد المغاربي لن يلبث الا ان يصبح حقيقة ملموسة وقدرا لا مفر منه أحب من أحب وكره من كره.

وكان رئيس الحكومة المغربي قد حل اليوم في زيارة عمل الى تونس , مشيرا في تصريحه ان القمة المغاربية المقبلة أضحت من أولويات ما تحادث عنه الجانبان المغربي والتونسي  أثناء هذه الزيارة, وكان قد جاء في تصريح الرئيس التونسي محمد المرزوقي عقب زيارته الأخيرة للمغرب فبراير الماضي قوله " ان المغاربة وعلى رأسهم جلالة الملك محمد السادس يكنون للرئيس المرزوقي تقديرا كبيرا …..

هذا وقد حل رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران ظهر اليوم بالعاصمة التونسية في زيارة عمل تستمد ليومين وذلك بدعوة من  رئيس حكومتها حمادي الجبالي , وقد قال بنكيران ان الجانبين المغربي والتونسي سيعملان في اتجاه التحرير الكامل للتبادل التجاري بينهما , معربا عن أسفه كون معظم البلدان المغاربية تستورد حاجياتها من أوروبا في حين تغض الطرف ان استيرادها من الاشقاء المغاربيين .

كما ان بنكيران صرح فوق استقباله بالمطار الجبالي عن سعادته بالمستوى المتميز للعلاقات الاخوية العريقة التي تجمع البلدين الشقيقين المغرب وتونس . مؤكدا عزمه على الوحدة بين الجانبين متطلعا على العمل سويا على تجسيد هذه الأخوة في اطار رسم مستقبل ربيعي عربي ينعم بالرفاهية والاستقرار .

وقد أظهر رئيس الحكومة المغربي عن رغبته العميقة في خلق التوحد المغربي بين الشعوب المغاربية موريتانيا والجزائر وليبيا قائلا " نريد مغاربية حقيقية  ونحن نسير في هذا الاتجاه , لأن ارادة الشعوب ستتغلب في النهاية على كل المشاكل "

وتجدر الاشارة ان الرئيس التونسي سيستقبل الوفد المغربي وعلى رأسه عبد الاله بنكيران غدا الجمعة 25 ماي من أجل عمل جلسة موسعة قبل ان يعقد كل من رئيسا الحكومتين ندوة صحفية مشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *