, ,

تدخل أمني ضد معطلين بالرباط يسفر عن مصابين بالعشرات

 

لازالت الأطر المعطلة تعتزم السير قدما نحو تحقيق أسمى أهدافها وهو التوظيف المباشر في سلك الوظيفة العمومية  , فما كان للأمن الا التدخل لفك تجمهر الأطر المعطلة وذلك  يوم الأربعاء 23  ماي الجاري عن اصابة 70  معطلا واعتقال 15  اخر أخلي سراحهم فيما بعد .

وكانت الأطر المعطلة والمتمثلة في التنسيق الميداني بإطاراته الثلاث  " تنسيقية المرسوم الوزاري 2011, وتنسيقية الكفاح ومجموعة طريق النصر قد عمد على انشاء مسيرة احتجاجية كنوع من اتبات الاستمرارية النضالية السلمية المنادية بالتوظيف المباشر في سلك الوظيفة العمومية , مطالبين بتنفيذ مقتضيات المرسوم الوزاري 2.11.100 .

و قد أسفر تدخل قوات الامن لمنع المسيرة حسب ما جاءت به اللجنة الطبية للتنسيق الميداني ان الاصابات كانت متفاوتة الخطورة , كما ان معظمها تمركز على مستوى الرأس وفي أماكن حساسة من الجسم , كما ان حالات الاغماء في صفوف الاناث تجاوزت 30   حالة جراء الضرب المبرح و الخوف الشديد من التدخل .

كما أن التنسيقية الميدانية  للأطر المعطلة قد قاطعت معظم المباريات بمختلف السلالم , خاصة انها ترى ان استمرار اجراء المباريات ليست إلا دليلا على تطبيق سياسة ألا شفافية ولا تكافؤ وإنما هي مناسبة لإثبات سياسة الزبونية والرشوة لا لإرساء دعائم الديمقراطية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *