in ,

طلبة وخريجي معهد تكوين الأطر في الميدان الصحي يحتجون بمدينة تطوان أمام مقري حزب العدالة والتنمية و حزب التقدم والاشنراكية

قام طلبة وخريجو معهد التمريض اليوم يالاحتجاج أمام مقر حزب العدالة والتنمية ( الحزب الذي ينتمي اليه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ) وحزب التقدم والاشتراكية ( الحزب الذي ينتمي إليه وزير الصحة الحسم الوردي ) بتطوان وذلك للتنديد بالمرسوم الوزاري المتعلق بإدماج خريجي القطاع الخاص كممرضين مجازين من طرف الدولة في الوظيفة العمومية، والذي تم نشره بالجريدة الرسمية.

وزير الصحة كان قد وعد طلبة وخريجي معهد التمريض بدراسة هذا المرسوم قبل المصادقة عليه ثم فاجأهم بنشره في الجريدة الرسمية مما أثار استياءهم.

المعتصمون اعتبروا المرسوم خطأ فادحا سيرجع المنظومة الصحية سنوات إلى الوراء بالاضافة الى كونه خرقا للقانون لأن معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي مصنفة ضمن معاهد تأهيل الأطر العليا في حين أن المعاهد الخاصة للممرضين تمنح شهادات معادلة لشواهد التكوين المهني.

كما يجدر الذكر ان اكثر من 5000 طالب وممرض احتجوا بدورهم أمام وزارة الصحة بالرباط، للنتديد والمطالبة بالسحب الفوري للمرسوم المتعلق بإدماج خريجي القطاع الخاص, كما اعتصم طلبة و خريجو معهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي بمدينة الصويرة, يوم الأربعاء الماضي بالمندوبية الإقليمية للصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كأس العرش بين الجيش الملكي والرجاء البيضاوي يوم 18 نوفمبر

الرفع من ميزانية الجيش المغربي في مشروع ميزانية 2013