in ,

قناة الجزيرة: المغرب هو الأول عالميا في زراعة الحشيش

  يبدو ان قناة الجزيرة القطرية لم تتعلم الدرس من طردها لسنتين من المغرب حيث عرضت تقريرا اخباريا في اول اسبوع لعودتها للمملكة مفاده ان المغرب يحتل مركز الصدارة عالميا من حيت انتاج وتصدير الحشيش.كما اشارت القناة القطرية الى ان زراعة وتصدير الحشيش بالمغرب عرف رواجا وانتعاشة لا مثيل لها بسبب الانفلات الأمني الذي سببه الربيع العربي

ويتوقع الاعلام المغربي ان يؤدي هذا التقرير الى خلق مزيد من التوتر بين قناة الجزيرة والمغرب.و يجدر الاشارة ان وزارة الاتصال رخصت منذ اسبوع للقناة بالعودة للعمل في المغرب من جديد بعد ان قبلت الجزيرة التقيد بالشروط المفروضة عليها

 

2 Comments

Leave a Reply
  1. كانت زراعة الحشيش فيما مضى …. مما دفع بالمغرب سنة 2004 إلى إقرار إستراتيجية وطنية لمحاربة المخدرات، تعتمد على جانب زجري يتمثل في محاربة هذه الزراعات خاصة بمناطق الريف والشمال، وإيقاف المتاجرين فيها، مع الاعتماد، أيضا، على جانب تنموي تحسيسي من خلال إقرار خطة لتنمية المناطق التي تنتشر فيها زارعة القنب الهندي، هذه الخطة، وعلى الرغم من صعوبتها في التطبيق، حيث واجهت العديد من العراقيل إلاّ أنها استطاعت تقليص المساحات المزروعة بشكل مهم حيث انتقلت من 137 ألف هكتار سنة 2004 إلى 35 ألف هكتار مع بداية سنة 2009. لكن مع ذلك القليل من الفلاحين المزارعون يفضلون زراعة “العشبة” على القبول بالزراعات البديلة التي تقترحها الدولة
    لكن بالتأكيد ليس من حقك ايتها الجزيرة أن تجعلين من هذه القناة منصة لمهاجمة الشعوب العربية وأنظمتها وثوابتها والإستهزاء بقياداتها بحجة الإستقلالية والمهنية والمصداقية التي تجعلها ترى فقط باعينها الزائفتان كل مايدور في العالم لكنها تعمى عن رؤية ما يدور على بعد أمتار منها ومع ذلك وعلى الرغم من تفاهة إدارة الجزيرة ووقاحة مذيعيها ومحاولتهم تشويه صور ومواقف الدول العربية وشعوبها- ومن ضمنها بلادنا- كي يثبتوا لأنفسهم مصداقيتهم العرجاء وإستقلاليتهم الناقصة التي يتغنون بها و لم تبرحين ان تدفئين مكانك في بلاد حسن الكرم و الضيافة و التسامح و بدات بمن يمدك يده فتعضينها له بدون رحمة وإنما أفضل أن يتجاهلها الناس وأن يتعاملوا معها بالضبط كما يتعاملون مع قناة الصرف الصحي التي عندما تطفح وتخرج قذارتها يقوم الناس بدفنها بدل نبشها وختاماً يقول المثل “القافلة تسير والكلاب تنبح “.. ستطردين بالماء و الشطابة حتى الى قااع البحر فانت لست اهلا لهذا البلد الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فريد غنام “Ai se eu te pego”

تطبيق الشريعة